Yonboon Logo

أفضل أنواع الكولاجين السائل

يعتبر الكولاجين السائل أحد أنواع المكملات الغذائية التي تحمل في طياتها فوائد كبيرة لصحة الجسم والبشرة والعظام والمفاصل. فهو يحتوي على بروتين الكولاجين، الذي يعتبر أحد العناصر الرئيسية التي تكون الغضاريف ونسيج البشرة في أجسامنا.  

يتم استخراج هذا النوع من الكولاجين من مصادر متعددة مثل الجلد والعظام والغضاريف للحيوانات كالخنازير والبقر والأسماك. إذا كنت تبحث عن تعزيز قوة الأظافر والشعر، وتحسين صحة البشرة والحفاظ على مفاصل صحية، فإن مكملات الكولاجين تعد الخيار الأمثل لك.

ورغم تنوع أنواع وأشكال مكملات الكولاجين، إلا أن الكولاجين السائل يبرز كخيار مثير للاهتمام يستحق الاعتبار، وذلك لسهولة تناوله ودمجه في الروتين الغذائي بالإضافة إلى سهولة امتصاص الجسم له.

إليك في هذا المقال معلومات وفيرة عن أفضل أنواع الكولاجين السائل وفوائده ونصائح متنوعة ستفيدك في حال قررت اسخدامه.
 

فوائد الكولاجين السائل

فوائد الكولاجين السائل
تتنوع فوائد الكولاجين السائل التي يمكن أن يقدمها لأجسامنا، فهو مفيد للشعر والبشرة والعظام والمفاصل والغضاريف كلّ على حدةً.

يثير الكثيرون تساؤلات حول فوائد الكولاجين السائل للبشرة والشعر، فهناك العديد من الفوائد التي يُمكن أن يقدمها هذا البروتين المهم. يُعتبر الكولاجين السائل بمثابة حل ملحوظ لتحسين مرونة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وخطوط العمر سواء على الوجه أو الرقبة واليدين. يعزز الكولاجين أيضاً نضارة البشرة ويُضفي عليها إشراقة، بالإضافة إلى تقوية الأظافر ومنحها مظهراً جميلاً وصحياً.

أما للمفاصل والعضلات والعظام، فيعمل الكولاجين على تخفيف آلام المفاصل والتورم والالتهابات بدرجة ملحوظة. يُعزز الكولاجين أيضًا صحة الغضاريف ويُحسِّن وظيفتها، مما يعزز عملية التئام الكسور ويسرع منها، ويساهم في الحفاظ على الحركة الطبيعية للجسم والنشاط البدني.

اقرأ أيضاً: لماذا يستخدم الكولاجين؟ فوائد هامة لصحة البشرة ومكافحة الشيخوخة
 

كيفية اختيار الكولاجين السائل الأفضل

كولاجين بحري سائل من ينبون
ليس من السهل العثور على نوع عالي الجودة وذو فعالية ملحوظة من الكولاجين السائل، وإليكم بعض العوامل المهمة التي يجب تذكرها عند اختيار مكمل الكولاجين:
  • ننصحك بالبحث عن نوع كولاجين يتميز بجودة عالية ومصدر موثوق عند التصنيع.  
     
  • تحقق من عملية استخراج وتصنيع الكولاجين، فالعمليات الحديثة والتقنيات المتقدمة غالباً ما تضمن جودة أفضل للمنتج.
     
  • تأكد من أن المنتج يحتوي على تركيز مناسب من الكولاجين وأنه يلبي احتياجاتك الغذائية.
     
  • تحقق من قائمة المكونات للتأكد من عدم وجود مواد كيميائية ضارة أو إضافات غير مرغوب فيها.
     
  • قم بقراءة تقييمات المستخدمين والمراجعات للمنتجات المختلفة، حيث يمكن أن تقدم لك تجارب الآخرين فكرة جيدة عن كفاءة المنتج ونتائجه.
     
  • قارن بين الأسعار والتكاليف بين المنتجات المتاحة، واختر المنتج الذي يوفر أفضل قيمة مقابل السعر.

والآن هل تبحث عن كولاجين سائل عالي الجودة وآمن، إليك المنتجات التالية من ينبون:

ينبون The Blend 
ينبون The Blend
شراب من يحتوي على الكولاجين البحري، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك والريسفيراتول. متوفر بنكهة البرتقال المنعشة، ويمكنك شربه مباشرة من الزجاجة. باستخدام ينبون The Blend ستحصل على بشرة نظرة وناعمة، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الكولاجين يقلل التجاعيد وبالتالي ستتمكن من الحفاظ على مظهرك الشبابي المتألق. كل زجاجة تحتوي على 50 مل، تكفي لمدة 10 أيام.   

ينبون The Potent Blend 
ينبون The Potent Blend
شراب مركز يحتوي على الكولاجين البحري، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك والريسفيراتول. متوفر بنكهة الفواكه اللذيذة، ويمكنك شربه مباشرة من الزجاجة. يحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي. تحتوي كل زجاجة منه على 50 مل، تكفي لمدة 10 أيام. 
 

ما هي مكونات الكولاجين؟

 مكونات الكولاجين البحري
يتكون الكولاجين من مجموعة من الأحماض الأمينية التي تشكل جزءً لا يتجزأ من الأنسجة الموجودة في أعضاء الجسم، مثل العظام والغضاريف والعضلات. عادةً ما ينتج الجسم البشري الكولاجين بشكل منتظم لتجديد الخلايا، ومع تقدم العمر، يقل إنتاج الكولاجين تدريجياً مما يمكن أن يؤدي إلى ظهور آلام المفاصل والضعف الجسدي وعلامات التقدم في العمر مثل التجاعيد، خاصة حول العينين وخط الابتسامة. لذا، يفضل البعض زيادة تناول الكولاجين من خلال المكملات الغذائية أو المستحضرات الجلدية المحتوية عليه.

والكولاجين هو بروتين طبيعي يتكون من سلاسل طويلة من الأحماض الأمينية المتشابكة وهي الكولاجين هي الجلايسين والبرولين والهيدروكسي بروتين. حيث تتحد هذه الأحماض الأمينية مع بعضها في الجسم لتشكل الكولاجين.
 

الامتصاص والفعالية

لفهم فعالية الكولاجين في أجسامنا علينا أن نفهم أولاً كيف يقوم الجسم بامتصاصها؟ بعد تناول الكولاجين، يتم امتصاصه عن طريق الجهاز الهضمي، سواء كان في شكله السائل أو غيره. يتم هضمه في المعدة والأمعاء الدقيقة، ثم ينتقل إلى الدورة الدموية ليتوزع في الأنسجة والخلايا المختلفة في الجسم، وهنا يبدأ الكولاجين بلعب بدوره في تحسين الصحة العامة لأجسامنا.

في الواقع، لا يوجد دليل علميّ مثبت على أن الكولاجين السائل هو الأسرع امتصاصاً من قبل الجسم، وقد يختلف ذلك بحسب طبيعة الجسم. مع ذلك هناك عاملان أساسيان يؤثران على فعالية الكولاجين هما الجرعة الموصوفة وجودة المنتج، بغض النظر عن الشكل الذي يتم تناوله من مكملات الكولاجين.
 

السلامة والآثار الجانبية

قد يواجه بعض الأشخاص حساسية معيّنة تجاه منتجات الكولاجين البحري، والتي يشملها الكولاجين السائل. على الرغم من أن الكولاجين السائل يُعتبر آمنًا وغير ضار، إلا أن بعض الأشخاص قد يواجهون آثارًا جانبية بسيطة عند استخدامه وتشمل:  

الاضطرابات المعوية: قد يحدث اضطراب في الجهاز الهضمي كعسر الهضم أو الاسهال، ويمكن تجنبه من خلال اتباع نظام غذائي صحي.

الحساسية: تظهر عادة على شكل طفح جلدي أو حكة، وينبغي استشارة الطبيب إذا ظهرت. وغالباً ما تظهر هذه الحساسية عند استخدام الكولاجين البحري من قبل أشخاص يعانون من حساسية تجاه المواد البحريّة.

زيادة النشاط الكلوي: قد يؤدي تناول جرعات مرتفعة من الكولاجين إلى زيادة في إفراز الكرياتينين في الكلى، وينبغي استشارة الطبيب في حالة الاستخدام المطول للكولاجين السائل.
 

الاستخدام والجرعة الموصى بها

شراب الكولاجين السائل
إن استخدام الكولاجين السائل كمكمل غذائي في الروتين اليوميّ يعتبر أمراً ضرورياً للحفاظ على صحتنا وجمالنا. ويعتبر الكولاجين السائل من أكثر أنواع الكولاجين سهولة وسلاسة من حيث الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو تناول الكمية الموصى بها في الصباح أو قبل النوم ومن ثم الاستمرار بالروتين اليومي الطبيعي كما يفضل إرفاقه بالأغذية الغنية بفيتامين C.  

بالنسبة للجرعة اليومية الموصى بها من الكولاجين السائل، فيعتمد ذلك على العلامة التجارية وتوصيات الشركة المصنعة أو الطبيب. وعادةً ما تتراوح بين ملعقة إلى ملعقتين صغيرتي الحجم يومياً أي ما يقارب 10-20 غرام. وإليك بعض الاعتبارات الصحيّة التي يمكن أخذها بعين الاعتبار عند تناول الكولاجين السائل:
  • استشارة الطبيب قبل استخدام مكملات الكولاجين البحري ليتمكن من تحديد وجود حساسية وتقديم النصيحة الأفضل.
     
  • الالتزام بالجرعة الموصى بها.  
     
  • اختيار منتجات عالية الجودة.
     
  • للحوامل والمرضعات، استشارة الطبيب ضرورية قبل الاستخدام.  
     
  • قد تظهر آثار جانبية عند تناول الكولاجين السائل، ويمكن أن يتفاعل مع أدوية أخرى، لذا يجب الحذر والاطلاع على التعليمات الموجودة على العبوة بعناية.
 

الأسئلة الشائعة

 

كيف اختار نوع الكولاجين المناسب؟

لكل نوع من أنواع الكولاجين فوائد مختلفة ويعتمد الاختيار على احتياجاتك الخاصة. عادة ما يُستخرج الكولاجين البحري من الأسماك والمرجان ويحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية. بينما يتم تصنيع الكولاجين الحيواني من العظام أو الجلد أو اشتقاقه من الأبقار، ويحتوي على تركيبة مماثلة للكولاجين الذي يوجد في جسم الإنسان.
إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه المنتجات البحرية، قد يكون الكولاجين الحيواني هو الخيار المناسب لك. ومن المهم عند شراء المكملات الكولاجين التأكد من جودة المنتج ومصدر الكولاجين. لا تنسَ أن استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي، خاصة إذا كنت تعاني من أي حالة طبية أو تتناول أدويةً أخرى هي أمر ضروري.
 

من افضل الكولاجين السائل ام الحبوب؟

 كولاجين حبوب
كلاهما الكولاجين السائل والحبوب هما أنواع من مكملات الكولاجين التي يمكن شرائها. هناك بعض العوامل الي يجب النظر فيها لحديد النوع الأنسب لك. يعتبر الكولاجين السائل سهل الاستخدام والهضم بسرعة بالمقارنة مع الحبوب وذلك لإمكانية إضافته إلى المشروبات اليومية مثل الماء أو العصائر أو الشاي دون الحاجة إلى بلع حبوب. كما يمكن استخدامه بسهولة في وصفات الطهي المختلفة. أما الكولاجين على شكل حبوب، فقد يجده البعض أفضل وأكثر راحة عند الاستخدام بسبب سهولة تخزينه وتناول يومياً وأثناء السعر.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن مصادر الكولاجين
 

أيهما أفضل الكولاجين البحري ام الحيواني؟

كل من الكولاجين البحري والحيواني لهما فوائد مختلفة ويعتمد الاختيار على احتياجاتك الشخصية والتفضيلات الغذائية. يتم استخراج الكولاجين البحري من الأسماك والمرجان ويحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية. بينما يشمل الكولاجين الحيواني على مكونات مثل العظام والجلد والروافع الحيوانية الأخرى. ويحتوي على تركيبة مشابهة للكولاجين الموجود في جسم الإنسان.
 

خاتمة

في ختام هذا المقال، بتنا نعرف الكثير حول الكولاجين السائل وفوائده المتنوعة في عالم التجميل والعناية بالبشرة. وحول قدرته الاستثنائية على ترطيب البشرة وتغذيتها بعمق، مما يجعلها تبدو أكثر صحة وحيوية. تتوفر العديد من الأنواع المختلفة من الكولاجين السائل، كلٌ منها يحمل مزاياه الخاصة، ومنها ما يلبي احتياجات كل فرد بشكل فعّال.

عند اختيار الكولاجين السائل المناسب، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار نوعية المكونات وفعاليتها في تحسين جودة البشرة، فضلاً عن توافقها مع نوع البشرة الخاص بك. كما ينبغي الانتباه إلى معايير الجودة والسلامة، والتأكد من أن المنتج معتمد ومنتج من قبل علامة تجارية موثوقة وعالية الجودة.

هل تبحث عن كولاجين سائل عالي الجودة؟ تفقد منتجاتنا المتوفرة على موقع ينبون، يمكنك طبلها أونلاين أيضاً لأي مكان داخل الإمارات العربية المتحدة.

اشترك بالنشرة البريدية

سلة التسوق