Yonboon Logo

أهم النصائح حول شراب الكولاجين والرضاعة

يقلّ إنتاج الكولاجين في الجسم مع التقدّم في العمر؛ فتنتج العديد من الآثار الجانبية السلبية، خاصةً بعد الولادة وأثناء فترة الرضاعة؛ إذ تعاني معظم السيدات من آلامٍ في المفاصل، وتساقطٍ ملحوظٍ في الشعر، وتغييراتٍ في مرونة الجلد.

تُعد العلاقة بين شراب الكولاجين والرضاعة صحيةً جداً ومفيدةً للأم بشكلٍ كبير، حيث أصبحت مكملات الكولاجين خياراً شائعاً ومن أفضل الطرق لحل جميع المشكلات الصحية التي تتعرض لها الأم خلال فترة الحمل، وللتخفيف من الآثار الناتجة بعد الولادة.

في هذه المدونة سنتحدث أكثر عن شراب الكولاجين والرضاعة، والتي نهدف من خلالها إلى تزويدكم بمعلوماتٍ حول سلامة شرب الكولاجين أثناء الرضاعة، وتأثيره على حليب الثدي، وفائدته بعد الولادة مع الإشارة إلى بعض النصائح والتوصيات للأمهات المرضعات.
 

شراب الكولاجين والرضاعة

شراب الكولاجين والرضاعة

لأن الرضاعة ليست مجرد عملية إيصال الحليب إلى الرضيع وتوفير التغذية المثالية له، وإنما هي أيضاً عملية تدفقٍ لمشاعر الحنان وأحاسيس الأمان التي يحتاجها الوليد للنمو، وحتى تستطيع الأم تقديم كل ذلك الحبّ؛ عليها أن تستعيد عافيتها أولاً، وتعزّز رفاهيتها النفسية والجسدية ثانياً.

يمكن للكولاجين أن يوفر الكثير من الفوائد لصحة الأم وحيويتها بعد الولادة، وعند الحديث عن شراب الكولاجين والرضاعة لا يسعنا إلا ذكر هذه الفوائد وتقديم أهم النصائح المساعدة في هذه الفترة المهمة من حياة الأم.
 

سلامة شرب الكولاجين أثناء الرضاعة

أكثر ما يقلق الأمهات المرضعات هو ما إذا كانت مكملات الكولاجين آمنة أثناء الرضاعة أم لا، يمكننا القول إن شرب كميات مدروسة ومعينة من الكولاجين يعد آمناً نوعاً ما، لأن الجسم يحتاج إلى البروتينات في هذه الفترة، حيث يعمل ذلك على تعويض نقص بروتين الكولاجين الطبيعي، بالإضافة إلى أن معظم المكملات مستخرجة من مصادر طبيعيةٍ آمنة، وبأشكالٍ مختلفةٍ ومن بينها شراب الكولاجين المُحبّب.

يعتبر الكولاجين البحري المتحلل واحداً من أفضل مكملات الكولاجين الفعّالة والآمنة على الأم والرضيع؛ فهو سهل الامتصاص وغني بالكولاجين من النوع الأول المفيد للبشرة والشعر والأظافر.

اقرأ أيضاً: بودرة الكولاجين للحمل: فوائدها وإرشادات استخدامها للحوامل
 

فوائد شرب الكولاجين بعد الولادة

فوائد شرب الكولاجين بعد الولادة
تتعرّض الأم خلال فترة الحمل لتساقط الشعر، وهشاشة العظام، وترهلات في الجلد؛ لذا هي ترغب بعد الولادة بالاهتمام بمظهرها، وإعادة الحيوية والإشراق لملامحها، وتسعى لكي تبدو في أحسن حالاتها.

هنا يأتي شراب الكولاجين كحل مساعدٍ وآمنٍ، وفيما يلي مجموعة من أكثر الفوائد التي يوفرها شراب الكولاجين:
 
  • التئام الجروح بشكل أسرع
التئام الجروح
يساعد شراب الكولاجين على تسريع عملية تعافي جرح الولادة القيصرية، وذلك لقدرته على تجديد الجلد وترميم الأنسجة التالفة، كما يساهم في الحدّ من الالتهابات التي تؤخر الشفاء.
 
  • تلبية حاجة الجسم اليومية من البروتين
حاجة الجسم اليومية من البروتين
إذا كانت المرأة من الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهنّ رضاعةً طبيعيةً؛ فهي بحاجة إلى تعويض نقص البروتينات في جسمها، وبما أن الكولاجين هو من أهم البروتينات في جسم الإنسان؛ فتناوله سيعمل بشكلٍ كبيرٍ على تغطية الحصص اليومية المطلوبة.
 
  • التخفيف من آلام العظام والمفاصل
التخفيف من آلام العظام والمفاصل
تحتاج المرأة بعد الولادة إلى قوةٍ مضاعفةٍ لتقوم بمهمتها الجديدة في رعاية طفلها إلى جانب المهام المنزلية المعتادة، ولأن انخفاض الكالسيوم أمر متوقع في هذه الفترة؛ فإن تناول شراب الكولاجين سوف يفيدها في التخفيف من آلام الظهر والركبتين والمفاصل عموماً، وسيقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.
 
  • التقليل من علامات تمدد الجلد
تعاني النساء بعد الولادة من علامات التمدد التي تظهر على البطن أو الثديين أو الوركين أو مناطق أخرى في الجسم، والتي تسبب شعوراً بعدم الرضا والثقة في النفس، لكن يمكن لشراب الكولاجين أن يساعد على التخفيف من تلك العلامات، وتحسين حالة الجلد.
 
  • زيادة كثافة الشعر ونعومته
ضعف الشعر وتساقطه أو تقصفه من المشكلات الشائعة التي تعاني منها الأم المرضع بعد الولادة، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن الاستفادة من خصائص الكولاجين المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحمي الشعر وتعالج تقصفه.
 
  • ترطيب البشرة والتخلص من الهالات السوداء
من الطبيعي أن يضطرب نظام النوم لدى الأم بعد الولادة، وقد تعاني من مشاكل في البشرة وظهور هالاتٍ سوداء تحت العينين نتيجة لقلة النوم والسهر كثيراً على راحة طفلها، ولعلاج ذلك يعمل شراب الكولاجين على ترطيب البشرة وتجديدها، إلى جانب تحسين ترطيب الجلد ومرونته.
 

التأثير على حليب الثدي

التأثير على حليب الثدي
يفرز ثدي الأم تلقائياً بعد الولادة حليباً طبيعياً، يؤمّن للرضيع جميع العناصر الغذائية من الماء والدهون والبروتينات اللازمة لنموّه، إلا أنّ إدرار الحليب قد يكون خفيفاً لدى بعض المرضعات لعدّة أسباب، وهنا تسأل بعضهن كيف أزيد من إدرار الحليب لدي؟

الإجابة كالتالي، إلى جانب تناول المصادر الغنية بالبروتينات والكالسيوم، أشارت بعض الدراسات إلى أن للكولاجين خصائص يمكن أن تزيد من إدرار الحليب لدى الأمهات المرضعات، لكن هذا لا ينفي ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد فاعليته.
 

توصيات ونصائح للأمهات المرضعات

إذا كنتِ تبحثين عن مكملات كولاجين متميّزة وآمنة، عليك التفكير إذاً في منتجات ينبون التي توفّر لكِ العديد من الفوائد خلال هذه الفترة، حيث يمكنك اختيار نوع الكولاجين المناسب لتحقيق هدفك الصحي أياً كان، فمنتجاته تمثل حلولاً فعالةً لالتئام الجروح ودعم المفاصل وتحسين صحة البشرة والشعر وغيره الكثير.

إليكِ أقصر الطرق لتجربة الكولاجين بطريقةٍ آمنةٍ وفعّالةٍ مع هذه النصائح المهمة:
  • استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات، حيث يجب على الأم مراجعة الطبيب أو الجهة الطبية المختصة للحصول على المشورة المناسبة.
     
  • التأكد من اختيار منتجات الكولاجين التي تكون ذات جودة عالية ومعتمدة، والتي لا تحتوي على مكونات ضارة أو مواد كيميائية قد تؤثر على صحة الطفل، حيث تعتبر منتجات ينبون آمنة الاستخدام وتضمن لك سلامتك وصحتك.
     
  • يجب الالتزام بالجرعة المحددة الموصى بها من قبل الطبيب أو المذكورة على المنتج، وتجنب تناول كميات كبيرة من الكولاجين.
     
  • إضافةً إلى تناول المكملات، يمكن للأم محاولة تناول الكولاجين من مصادر طبيعية مثل اللحوم، والدواجن، والسمك، والخضروات والفواكه الغنية بالبروتين.
     
  • لاستعادة حيويتك بعد تعبٍ وسهرٍ طويلٍ؛ اختاري شراب الكولاجين البحري السائل المركّز من ينبون، فهو يضمن لك تجديداً سريعاً وملحوظاً لخلايا البشرة لتبدو أكثر حيويةً ونضارةً.
    الكولاجين البحري من ينبون
     
  • يجب عليكِ اكتشاف ما يناسب نمط حياتك من منتجات ينبون المتنوعة، حيث يوفر لك العديد من الخيارات مثل الشراب السائل والبودرة غير المنكهة وغيرها.
     
  • يمكنك بدء يومك مع جرعة الكولاجين البحري السائلة والتي تساعد على ترطيب البشرة وتزيد من مرونة الجلد، كما تدعم الشعر والأظافر، وتساهم في تحسين صحة المفاصل.
     
  • إذا كنتِ تفضلين الاستمتاع بالمذاقات المختلفة، فإن بودرة الكولاجين البحري بنكهة الحمضيات سوف تناسب ذوقك وتنعش يومك، حيث تتميز بتركيبة مدعمة بالفيتامينات تحارب علامات الشيخوخة وتساهم في تقوية الشعر والأظافر.

في ختام رحلتنا مع شراب الكولاجين والرضاعة نكون قد توصلنا إلى معرفة أنه من أهم المكملات التي تتصف بسهولة التناول وسرعة الامتصاص، وإحدى أفضل الإضافات اليومية للأم المرضعة؛ وذلك لفوائده الكثيرة والمتنوعة التي ستحصل عليها بعد رحلة الولادة الشاقة، مثل تعزيز صحة المفاصل وزيادة كثافة الشعر وترطيب البشرة وتجديد الجلد.

مهما كان عمركِ سيدتي وفي أي مرحلة من حياتكِ كنتِ، فإن كولاجين ينبون البحري يعدكِ بجمالٍ دائمٍ وصحةٍ مثاليةٍ بأمانٍ وفاعليةٍ، تواصلي معنا لمعرفة المزيد عن منتجاتنا.
 

الأسئلة الشائعة
 

هل تستطيع المرضعة شرب الكولاجين؟

حسب رأي الأطباء وتوصيات خبراء الصحة لا مانع من شربه، وبخاصة الكولاجين الغني بالمعادن والفيتامينات، إذ يحوي على خصائص شفائية للمضاعفات التي تعرضت لها أثناء الرضاعة وخلال فترة الحمل أيضاً، ومع ذلك عليها أن تتجنب تناول أيّ منتجاتٍ قبل استشارة الطبيب.
 

ما هو الوقت المناسب لتناول شراب الكولاجين؟

تختلف الآراء عند الإجابة على هذا السؤال، إذ يمكن تناول شراب الكولاجين في ساعات النهار الأولى، ويمكن تناوله في المساء قبل النوم؛ لأن عملية ترميم الجلد تبدأ فاعليتها أثناء الليل، كما يعود الأمر إلى تفضيلات كل شخص.
 

هل شراب الكولاجين يكبر المناطق الأنثوية؟

ليس لدى شراب الكولاجين القدرة على تكبير المناطق الأنثوية، حيث يعد بروتيناً متواجداً بشكلٍ طبيعي في الجسم، وعادة ما يُستخدم بشكل مكملات غذائية لتحسين صحة البشرة والشعر والأظافر، وليس له تأثير مباشر على حجم المناطق الأنثوية.
 

هل يساعد الكولاجين في تكبير المؤخرة؟

يمكن لإبر حقن الكولاجين أن تحفز من إنتاج الكولاجين الطبيعي، وبالتالي يزيد حجم المؤخرة بشكلٍ آمنٍ وصحي، ولكن النتائج مؤقتة وقد تزول بمجرد اختفاء أثر الكولاجين في الجسم.
 

هل شرب الكولاجين يزيد حجم الثدي؟

ليس لشرب الكولاجين القدرة على زيادة حجم الثدي، ولا يوجد دليل علمي يثبت ذلك، حيث إن تغيير حجم الثدي عادة ما يكون نتيجة للتغيرات الهرمونية، مثل الحمل والرضاعة وتغيرات الوزن، أو من خلال الجراحات التجميلية.
 

كم كمية الكولاجين المسموح بها يومياً؟

إنّ تحديد كمية الجرعة اليومية والالتزام بها أمرٌ مهم جداً، وهذا يعتمد على العلامة التجارية وتوصيات الشركة المصنعة أو الطبيب.
 
 

 

 


اشترك بالنشرة البريدية

سلة التسوق